عقد مركز البيان للدراسات والتخطيط ثلاث جلسات نقاشية معمقة تحت عنوان: “تقييم احتياجات المرأة الموظفة في وزارتي التربية والتعليم العالي”.

وتأتي هذه الجلسات ضمن مشروع تعزيز العدالة في العراق، فيما تضمنت الجلسة الأولى مشاركة الموظفات في الوزارتين المستهدفتين اللواتي شاركن في نقاش موسع حول محاور متنوعة منها نظام العمل والأجور وفرص التطوير والترقية داخل هاتين الوزارتين والمؤسسات التابعة لهما.

اما في الجلسة الثانية شارك عدد من صناع القرار في وزارتي التربية والتعليم العالي ونواب وممثلين عن منظمات المجتمع المدني وتناولت الجلسة دور المؤسسات التشريعية والتنفيذية في متابعة البيئة الوظيفية للنساء العاملات في هاتين الوزارتين.

اما الجلسة الثالثة فقد تناولت مسودة الورقة السياساتية التي خرجت من نتائج الحوار في الورشتين الاوليتين حيث ناقش الحضور من أصحاب المصلحة وصناع القرار هذه الورقة واقترحوا التعديلات والإضافات.

ويشمل مشروع تعزيز العدالة في العراق الذي تبناه مركز البيان انتاج خمس أوراق سياسات تسهم بتعزيز العدالة في مؤسسات الدولة. والى جانب احتياجات المرأة الموظفة في وزارتي التعليم العالي والتربية، يتضمن المشروع انتاج أوراق أخرى تتعلق بالأنظمة الداخلية لمجالس المحافظات، وقانون الأحزاب، والتحكيم التجاري، وصناديق تنمية القطاع الخاص.