كُتّاب مركز البيان

وزير التعليم العالي والبحث العلمي سابقاً ، استاذ الكيمياء جامعة ليفربول ، رئيس جامعة الكوفة سابقاً ، عضو الهيئة الأستشارية في مركز البيان للدراسات والتخطيط.
المدير التنفيذي لمركز البيان للدراسات والتخطيط
كاتب وأستاذ جامعي - سورية. حاصل على الدكتوراه في العلاقات الدولية. تتركز اهتماماته البحثية والعلمية على المنطقة العربية والشرق الأوسط.
طالب دكتوراه علم الاجتماع السياسي حاصل على شهادة الماجستير في العلوم السياسية، وبكالوريوس هندسة حاسبات مختص في دراسة المواقع الافتراضية وتحليل البيانات العملاقة مؤلف كتاب: مواقع التواصل الاجتماعي واللامعيارية الجديدة في ايران
باحث في الشأن العراقي، متخصص بالشؤون الخارجية والإصلاح المؤسساتي، حاصل على شهادة الماجستير في الدراسات الدولية والدبلوماسية من كلية الدراسات الشرقية والأفريقية (سواس) – جامعة لندن.
دكتوراه علوم سياسية جامعة بغداد-تدريسي في كلية العلوم السياسية- جامعة بغداد باحث في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية -جامعة بغداد كاتب للعديد من المقالات والبحوث والكتب في المجال السياسي والاستراتيجي وعلم النفس السياسي والحداثة وما بعد الحداثة والعولمة والفضاء السيبراني
باحث أول في قضايا حقوق الإنسان في الشرق الأوسط، ومختص في العلاقات الإيرانية العراقية.
خبير في أسواق رأس المال ومدير للمعلومات في صندوق الاتحاد الآسيوي للعراق. وهو أيضًا أستاذ مساعد في الجامعة الأمريكية في العراق - السليمانية
استاذ البنى التحتية في جامعة ويلز ، مدير تخطيط الطرق والنقل في شركة بارسنز برنكر هوف ، عضو الهيئة الاستشارية في مركز البيان للدراسات والتخطيط.
علي نجات (سيد على نجات)، کاتب وباحث متخصص في شؤون الشرق الأوسط مع الترکیز علی الحرکات الإسلامیة في العالم العربي، حائز علی ماجستیر في دراسات الشرق الأوسط وشمال أفریقیا من جامعة العلامة الطباطبائي في طهران.
باحث ومحلل سياسي في مركز البيان للدراسات والتخطيط
باحث في شؤون الشرق الأوسط في مركز البيان للدراسات والتخطيط، ومختص بالعلاقات العراقية-الإيرانية، وهو حاصل على شهادة البكالوريوس في الدراسات الإسلامية من كلية بيركبيك – جامعة لندن، وشهادة الماجستير من جامعة ميدلسكس، وهو حالياً يكمل الدكتوراه المهنية في الثقافات الإسلامية.
مهندس في وزارة النفط العراقية، شركة مصافي الجنوب منذ عام 2014، حاصل على شهادة البكلوريوس في الهندسة الكيميائية من جامعة البصرة - كلية الهندسة، حاصل على دبلوم تخصص قسم التصفية من معهد نفط البصرة، كاتب ومحرر في مجال النفط والغاز.
باحث ومحلل، حاصل على شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية – جامعة بغداد، وحاصل على شهادة الماجستير في العلوم السياسية من جامعة الينوي الغربية في الولايات المتحدة، يهتم بموضوعات الديمقراطية والحوكمة وسيادة القانون، عمل سابقا في مجلس النواب العراقي.
أيمن الفيصل، باحث مستقل ومهتم بالشأن السياسي.
دكتوراه "قياس ابعاد التقدم التكنولوجي على مستقبل بنية الاقتصاد" ) - دراسة كمية قياسية / جامعة ستراثكلايد بريطانيا 1985 عمل مدرسا وباحثا في العديد من الجامعات البريطانية ، ومستشاراً في العديد من المؤسسات العراقية الحكومية ، وملحقاً تجارياً في بريطانيا ، عضو هيئة الأمناء في معهد الأصلاح الأقتصادي .
مستشار رئيس الوزراء للسياسة المالية ، نائب محافظ البنك المركزي العراقي – سابقاً - خبير اقتصادي ، استشاري في مركز البيان للدراسات والتخطيط.
حاصل على درجة البكالوريوس في الإحصاء من جامعة الموصل، وبكالوريوس في علوم الكمبيوتر من جامعة دبلن، ودبلوم عالي من معهد دبلن للتكنولوجيا، وتشمل اهتماماته الأكاديمية والتحليلية عن السياسة والاقتصاد في تركيا ودول الخليج.
دكتوراه علم الاجتماع - مدير قسم الدراسات الاجتماعية في مركز البيان للدراسات والتخطيط
باحث في مركز البيان للدراسات والتخطيط ، البريد الالكتروني : abdullah.abdulameer@gmail.com
باحثة في العلاقات الاقتصادية الدولية، حاصلة على شهادة الماجستير في تخصص الشفافية والادارة المالية. مؤلفة كتاب: "الشفافية المالية والاستقرار السياسي والاقتصادي للبلدان النامية ". مهتمة بقضايا الادارة المالية وسياسات الافصاح المالي.
ماجستير في العلوم السياسية باحثة في قسم دراسات المرأة - مركز البيان للدراسات والتخطيط
كاتب وباحث اقدم ومحلل مهتم بشؤون الشرق الأوسط وجنوب آسيا. كتب مقالات بحثية وتحليلات قصيرة ومقالات صحفية باللغتين الفارسية والإنجليزية لمراكز مختلفة.