يؤكد مركز البيان للدراسات والتخطيط أن القضية الفلسطينية هي من أهم قضايا الحق الإنساني والعربي والإسلامي. ويمارس مركزنا عمله استناداً إلى موقف العراق التاريخي بحق الفلسطينيين بأرضهم، وأن هذا الحق لايسقط بالتقادم، وأن الكيان الصهيوني يمارس إرهاباً ظالماً ضد أصحاب الأرض.

وننوه فيما يتعلّق بمقتطفاتٍ من مقالٍ تمّ ترجمته عن الانجليزية مؤخراً، فلا يُعدّ إلّا جزءاً من تغطية بحثية للآراء الواردة بشأن الأحداث الجسيمة التي يواجهها أبناء قطاع غزة، وهو بكلّ تأكيد لا يُمثّل توجهات المركز أو سياسته.

ونلفت عناية الجمهور الكريم إلى أن المركز قد نَشرَ العديد من البحوث والدراسات تؤكّد الحق الفلسطيني المغتصب، وضرورة إنفاذ القرارات والمواثيق الدولية التي تؤكد ذلك الحق، وتكفل حياة المدنيين الأبرياء.

ونشير إلى أن جميع إصدارات مركز البيان لا سيما المترجمة منها، تحمل تنويهاً بإخلاء مسؤولية المركز عن تبعاته الفكرية، إلّا بحدود القانون، وإن أي تبني للنشر من قبل المركز يهدف إلى تَعرُّف صنّاع القرار والمعنيين في العراق على مختلف التوجهات الفكرية السياسية ذات الصلة بالعراق والمنطقة والمنشورة من قِبَل مراكز الدراسات في العالم، ليس إلّا.